القائمة الرئيسية

الصفحات

 بسم الله الرحمن الرحيم

ألفاظ تخالف العقيدة المسيحية! - فقه كنسي!



البابا شنودة الثالث

ألفاظ تخالف العقيدة المسيحية ! - فقه كنسي !



عندما يتكلم المسلم عن الأحكام والفتاوى الشرعية نجد المسيحيون يسخرون ويستهزئون، فما رأي المسيحي من أقوال البابا المتنيح شنودة الثالث؟

مهم جدا تعرف على الاخطاء التي نبه إلى تصحيحها قداسة البابا شنودة

** ذكر قداسة البابا أنه من الخطأ عند كتابة نعى أحد الأشخاص ذكر عبارة : " أنتقل إلى الأمجاد السمائية " لأن الأمجاد السمائية لا ننالها إلا بعد القيامة العامة والأصح كتابة : " إنتقل إلى الفردوس أو إلى السماء أو إلى كورة الأحياء " ومن الخطأ كتابة كلمة " الفقيد " لأنهم ليسوا مفقودين إنما " منتقلين " أو " راحلين " .
*** لا يجوز ذكر أسم الرب يسوع أو السيدة العذراء مجرداً من الألقاب .

*** لا يجوز إتباع الأمثال الشعبية الخاطئة فقد ذكر قداسة البابا المثل الذى يقول : " القرش الأبيض ينفع فى اليوم الأسود " وخطأ هذا المثل أن اليوم الأسود لا ينفع فيه إلا المعونة الإلهية وليس للمال القدرة على حل جميع المشاكل , كما أن هذا المثل يشجع الناس على عبادة المال .
** وذكر قداسته أيضا أنه من الخطأ ان نقول " شاءت الأقدار " بل الأصح أن نقول " مشيئة الرب" لأنه لا يوجد شئ أسمه القدر يشارك الرب فى تدبير الكون .

لا يجوز رسم صورة الآب تمثله شيخ بلحية كبيرة بيضاء والأبن شاب صغير بلحية سوداء إنها صورة أريوسية غير سليمة لاهوتيا .
من الصور الخاطئة التى تكلم عنها قداسة البابا هى صورة القيامة وفيها الملاك يرفع الحجر لكى يخرج السيد المسيح من القبر إن الملاك لم يرفع الحجر لكى يخرج السيد المسيح من القبر , وإنما رفع الملاك الحجر لكى تبصر النسوة القبر فارغاً ويتأكدن من القيامة أما السيد المسيح فقد قام والقبر مغلق .
.

المصدر المسيحي [اضغط هنا] [اضغط هنا].
.

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق
  1. فالحين بس يتريقو
    واصل ابداعك ربنا يوفقك

    ردحذف

إرسال تعليق

التنقل السريع