القائمة الرئيسية

الصفحات

إنا استمتعنا مع رسول الله | الرد على زكريا بطرس

بسم الله الرحمن الرحيم


إنا استمتعنا مع رسول الله | الرد على زكريا بطرس


.


جاء الإمعة زكريا بطرس برواية من صحيح ابن حبان وادعي أن الإستمتاع المقصود فيها هو (الاستمتاع بالنسوان)!!...إلخ.

وسوف نقوم بفضل الله وعونه بفضح تدليس هذا الكذاب اللعين.


والرد بعون الله سيكون من خلال عدة نقاط، وهي:

اولاً: الرواية كما جاءت في "صحيح ابن حبان"، وبيان المقصود من التمتع.
ثانياً: بيان ما جاء في كتاب "تقريب الأسانيد وترتيب المسانيد".
ثالثاً: التمتع بالنسوان هو ما جاء في الكتاب المقدس وليس في ديننا دعوة لهذه القذارة!


.
.


اولاً: الرواية كما جاءت في "صحيح ابن حبان"، وبيان المقصود من التمتع.


إذا رجعنا لصحيح ابن حبان ج9 ص244 كما أشار هذا اللعين سنجد الآتي:

«صحيح ابن حبان» (9/ 244):


«‌‌ذِكْرُ خَبَرٍ ثَالِثٍ أَوْهَمَ عَالَمًا مِنَ النَّاسِ أَنَّهُ مُضَادُّ لِلْخَبَرَيْنِ الْأَوَّلَيْنِ اللَّذَيْنِ ذَكَرْنَاهُمَا

3937 - أَخْبَرَنَا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ سَلْمٍ، قَالَ: حَدَّثَنَا عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنُ إِبْرَاهِيمَ، قَالَ: حَدَّثَنَا عُمَرُ بْنُ عَبْدِ الْوَاحِدِ، عَنِ الْأَوْزَاعِيِّ، قَالَ: حَدَّثَنِي أُسَيْدُ بْنُ عَبْدِ الرَّحْمَنِ قَالَ: حَدَّثَنِي خَالِدُ بْنُ دُرَيْكٍ أَنَّ مُطَرِّفًا عَادَ عِمْرَانَ بْنَ حُصَيْنٍ، فَقَالَ لَهُ: إِنِّي مُحَدِّثُكَ حَدِيثًا، فَإِنْ بَرِئْتُ مِنْ وَجَعِي، فَلَا تُحَدِّثْ بِهِ، وَلَوْ مَضَيْتُ لَشَأْنِي، فَحَدِّثْ بِهِ إِنْ بَدَا لَكَ: إِنَّا اسْتَمْتَعْنَا مَعَ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ثُمَّ لَمْ يَنْهَنَا عَنْهُ حَتَّى مَاتَ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ، رَأَى رجل رأيه1. [11:5]
_________
1 إسناده صحيح، رجاله ثقات. عبد الرحمن بن إبراهيم: هو ابن عمرو العثماني، الملقب بدحيم.
وأخرجه الطبراني في "الكبير" 18/255من طريق يحيى بن عبد الله البابلتي، وعن الأوزاعي، بهذا الإسناد. وانظر ما بعده.
وقوله: رأى رجل رأيه عني به عمر، انظر"الفتح" 3/433».
.

«صحيح ابن حبان» (9/ 245):


«‌‌ذِكْرُ وَصْفِ الِاسْتِمْتَاعِ الَّذِي ذَكَرَهُ خَالِدُ بْنُ دُرَيْكٍ فِي هَذَا الْخَبَرِ
3938 - أَخْبَرَنَا أَحْمَدُ بْنُ عَلِيِّ بْنِ الْمُثَنَّى، قَالَ: حَدَّثَنَا مُوسَى بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ حَيَّانَ، قَالَ: حَدَّثَنَا أَبُو غَسَّانَ يَحْيَى بْنُ كَثِيرٍ1، قَالَ: أَخْبَرَنَا شُعْبَةُ، عَنْ حُمَيْدِ بْنِ هِلَالٍ، عَنْ مُطَرِّفِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ قَالَ: قَالَ لِي عِمْرَانُ بْنُ حُصَيْنٍ: أَلَا أُحَدِّثُكَ حَدِيثًا لَعَلَّ اللَّهَ أَنْ يَنْفَعَكَ بِهِ: إِنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ جَمَعَ بَيْنَ الْحَجِّ وَالْعُمْرَةِ وَلَمْ يَنْهَ عَنْهُ، وَلَمْ يَنْزِلْ فِيهِ، وَلَمْ يُحَرِّمْهُ، وَكَانَ يُسَلِّمُ عَلَيَّ، فَلَمَّا اكْتَوَيْتُ ذَهَبَ، أَوْ رُفِعَ عني، فلما تركته، رجع إلي 2. [11:5].
‌‌_________
1 تحرف في الأصل إلى "بحر"، والتصويب من "التقاسيم"5/لوحة 175.
2 حديث صحيح، موسى بن محمد بن حيان –وإن كان ضعيفاً- قد توبع، ومن فوقه ثقات من رجال الشيخين. يحيى بن كثير: هو ابن درهم العنبري، مولاهم البصري.
وأخرجه الطيالسي 827 وأحمد 4/427 ومسلم 1226 167 في الحج: باب جواز التمتع، والنسائي 5/149، في مناسك الحج: باب القران، والطبراني في "الكبير" 18/348، والبيهقي 5/14 من طرق عن شعبة، بهذا الإسناد. والقسم الأخير من الحديث لم يرد عن النسائي والطبراني.
وأخرجه أحمد 4/228، والدارمي 2/35، والبخاري مختصراً 1571 في الحج: باب التمتع عَلَى عَهْدِ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ، ومسلم 1226، والنسائي 5/149، و 155، وابن ماجه1977، في المناسك: باب التمتع بالعمرة إلى الحج، والطبراني 18/ 231 و 232، و 133، و 134و 135 و 136 و 143 و 249 و252، وأبو نعيم في "الحلية" 2/355، والبيهقي 5/20 من طرق عن مطرف، به. وورد عند أحمد والدارمي القسم الأخير من الحديث.
وأخرجه احمد 4/226، والبخاري 4518 في التفسير: باب فمن تمتع بالعمرة إلى الحج -مختصراً- ومسلم 1226 172 و 173،. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .=».
.


إذن فمعنى الاستمتاع أي الجمع بين الحج والعمرة، وليس تمتعاً بالنسوان كما يدعي الشاذ زكريا بطرس!

.


قال تعالى: فَمَن ‌تَمَتَّعَ بِٱلۡعُمۡرَةِ إِلَى ٱلۡحَجِّ [البقرة:196].

جاء في «تفسير ابن كثير - ت السلامة» (1/ 537):


«وَقَوْلُهُ: {فَإِذَا أَمِنْتُمْ فَمَنْ تَمَتَّعَ بِالْعُمْرَةِ إِلَى الْحَجِّ فَمَا اسْتَيْسَرَ مِنَ الْهَدْيِ} أَيْ: إِذَا ‌تَمَكَّنْتُمْ ‌مِنْ ‌أَدَاءِ ‌الْمَنَاسِكِ، فَمَنْ كَانَ مِنْكُمْ مُتَمتِّعًا بالعُمرة إِلَى الْحَجِّ، وَهُوَ يَشْمَلُ مَنْ أَحْرَمَ بِهِمَا، أَوْ أَحْرَمَ بِالْعُمْرَةِ أَوَّلًا فَلَمَّا فَرَغَ مِنْهَا أَحْرَمَ بِالْحَجِّ وَهَذَا هُوَ التَّمَتُّعُ الْخَاصُّ، وَهُوَ الْمَعْرُوفُ فِي كَلَامِ الْفُقَهَاءِ. وَالتَّمَتُّعُ الْعَامُّ يَشْمَلُ الْقِسْمَيْنِ، كَمَا دَلَّتْ عَلَيْهِ الأحاديثُ الصِّحَاحُ».
.

ثم أن هناك عنوان في صحيح ابن حبان يُصرِّح بـ {‌‌ذِكْرُ وَصْفِ مَا يَعْمَلُ الْمُتَمَتِّعُ بِالْعُمْرَةِ إِلَى الْحَجِّ عِنْدَ دُخُولِ مَكَّةَ}!

أرأيت كم التدليس والتزوير والكذب متابعي الكريم!
.

صور المصدر
إنا استمتعنا مع رسول الله | الرد على زكريا بطرس
إنا استمتعنا مع رسول الله | الرد على زكريا بطرس
إنا استمتعنا مع رسول الله | الرد على زكريا بطرس
إنا استمتعنا مع رسول الله | الرد على زكريا بطرس
.


ثانياً: بيان ما جاء في كتاب "تقريب الأسانيد وترتيب المسانيد".


نجده يشير إلى هذا الكتاب ويقول انه جاء في حديث عمران، قال (تمتع رسول الله -صلى الله عليه وسلم- فتمتعنا معه).. فأخذ يردح بأن هذا الكلام يخدم فهمه المريض!


وبالرجوع إلى الكتاب المشار إليه نجد الآتي:

إنا استمتعنا مع رسول الله | الرد على زكريا بطرس
إنا استمتعنا مع رسول الله | الرد على زكريا بطرس
.


ثالثاً: التمتع بالنسوان هو ما جاء في الكتاب المقدس وليس في ديننا دعوة لهذه القذارة!


داود النبي (وحاشاه عليه السلام) يزني


سفر صموئيل الثاني 11
2 وكان في وقت المساء ان داود قام عن سريره وتمشى على سطح بيت الملك فراى من على السطح امراة تستحم.وكانت المراة جميلة المنظر جدا. 3 فارسل داود وسال عن المراة فقال واحد اليست هذه بثشبع بنت اليعام امراة اوريا الحثي. 4 فارسل داود رسلا واخذها فدخلت اليه فاضطجع معها وهي مطهرة من طمثها.ثم رجعت الى بيتها. 5 وحبلت المراة فارسلت واخبرت داود وقالت اني حبلى.
.

كفاية عليكم كدا.
.

تعليقات

التنقل السريع