القائمة الرئيسية

الصفحات

الرد على ياسر الحبيب "رجال يحتلمون في بيت عائشة"

بسم الله الرحمن الرحيم


الرد على ياسر الحبيب "رجال يحتلمون في بيت عائشة"


الرد على زكريا بطرس "رجال يحتلمون في بيت عائشة"


الرد على ياسر الحبيب "رجال يحتلمون في بيت عائشة"

حدثنا ‏ ‏حفص بن عمر ‏ ‏عن ‏ ‏شعبة ‏ ‏عن ‏ ‏الحكم ‏ ‏عن ‏ ‏إبراهيم ‏ ‏عن ‏همام بن الحارث ‏‏أنه ‏ ‏كان عند ‏ ‏عائشة ‏ ‏رضي الله عنها ‏ ‏فاحتلم فأبصرته جارية ‏ ‏لعائشة ‏ ‏وهو يغسل أثر الجنابة من ثوبه ‏ ‏أو يغسل ثوبه ‏ ‏فأخبرت ‏ ‏عائشة ‏ ‏فقالت لقد رأيتني وأنا أفركه من ثوب رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏
‏قال ‏ ‏أبو داود ‏ ‏رواه ‏ ‏الأعمش ‏ ‏كما رواه ‏ ‏الحكم
سنن أبي داود .. كتاب الطهارة .. باب المني يصيب الثوب

‏و حدثنا ‏ ‏أحمد بن جواس الحنفي أبو عاصم ‏ ‏حدثنا ‏ ‏أبو الأحوص ‏ ‏عن ‏ ‏شبيب بن غرقدة ‏ ‏عن ‏ ‏عبد الله بن شهاب الخولاني ‏ ‏قال ‏ ‏كنت نازلا على ‏ ‏عائشة ‏‏فاحتلمت في ثوبي فغمستهما في الماء فرأتني جارية ‏ ‏لعائشة ‏ ‏فأخبرتها فبعثت إلي ‏ ‏عائشة ‏ ‏فقالت ‏ ‏ما حملك على ما صنعت بثوبيك قال قلت رأيت ما يرى النائم في منامه قالت هل رأيت فيهما شيئا قلت لا قالت فلو رأيت شيئا غسلته لقد رأيتني وإني لأحكه من ثوب رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏يابسا بظفري

صحيح مسلم .. كتاب الطهارة .. باب حكم المني
.
.


نقاط الرد بعون الله:


أولاً: هدي النبي -صلى الله عليه وسلم- عند استقبال ضيوفه.

ثانياً: من هو هذا الرجل؟ من يكون الضيف؟ وهل يُعقل ان السيدة عائشة -رضي الله عنها- يبيت معها رجلاً أجنبياً؟!

ثالثاً: الرد على من يستنكر قول السيدة عائشة -رضي الله عنها- بهذا الحكم للرجال.

رابعاً: إمام الشيعة الخوئي يقول بجواز نوم المرأة في غرفة واحدة مع محرم وغير محرم لها!

خامساً: جاء في كتب الرافضة قبولهم دخول الرجال الأجانب على فاطمة رضي الله عنها ويرى منها ما لا يجوز رؤيته!

سادساً: الروافض يقولون أن سيدنا علي -رضي الله عنه- نام في لحاف واحد مع السيدة عائشة!

سابعاً: المني في الكتاب المقدس والقدرة الجنسية!
.



أولاً: هدي النبي -صلى الله عليه وسلم- عند استقبال ضيوفه.


متابعي الكريم، كان الضيف إذا نزل على النبي -صلى الله عليه وسلم- يستقبله في المسجد، أما البيت فكان مجرد غرفة صغيرة لكل امرأة من نسائه أمهات المؤمنين، أو أن يُضيِّفه أحد من الصحابة ابتغاءاً للأجر من الله، والدليل على ذلك هو ما جاء في "شرح رياض الصالحين للدكتور أحمد حطيبة" (62/ 6):

«‌‌بيان جائزة الضيف ومدة إكرامه
من الأحاديث حديث لـ خويلد بن عمرو الخزاعي وكنيته أبو شريح رضي الله عنه قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: (من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليكرم ضيفه جائزته) وكأن كلمة: (فليكرم) هنا ضمنت معنى: (يعطي) ولذلك نصبت مفعولين، فكأن الأصل: فليعط ضيفه جائزته، والأصل أن (يكرم) تنصب مفعولاً، فلما ضمنها هذا المعنى نصبت مفعولاً آخر، كأنه يقول لك: أعط الضيف على وجه الإكرام جائزته، وكأن كلمة (الجائزة) معناها ما يجازى به الإنسان.
قال: (قالوا: وما جائزته يا رسول الله؟ قال: يومه وليلته، والضيافة ثلاثة أيام)، فكأن الجائزة للضيف أن تتكلف له يوماً واحداً وليلة، خاصة إذا كان غريباً آتياً من مكان بعيد ونزل عندك ضيفاً، وإذا كان في مكان ليس فيه فنادق، وليس فيه محلات للأطعمة، فإما أن تطعمه وإما أن يبيت في الشارع، فدليل إيمانك بالله واليوم الآخر أن تكرم هذا الضيف الذي نزل بك.

والواجب الذي عليك في هذه الحالة هو إكرامه يوماً وليلة، والمستحب ثلاثة أيام ولياليهن، فما كان وراء ذلك فهو صدقة عليه، وكأن ذلك إشارة للضيف ألا تثقل، فهل تريد أن تكون مثل السائل الذي يسأل فيُتصدق عليك في هذه الأيام؟ فإذا نزلت على إنسان فإنه يكفيك يوم وليلة، وإذا زاد ذلك فثلاثة أيام ولياليهن، وما زاد على ذلك فمعناه أنك تستجدي منه، فتطلب منه أن يعطيك صدقة فوق الثلاثة الأيام، فلا تحرج الذي نزلت عنده».
.

ولو رجعنا للرواية الواردة في صحيح مسلم، سنجدها تُصرح وتقول: ‌فرأتني ‌جارية ‌لعائشة ‌فأخبرتها، ‌فبعثت ‌إليّ ‌عائشة.


فقول (فبعثت ‌إليّ ‌عائشة) يعني أن الضيف كان في مكان آخر بعيد عن بيت السيدة عائشة، فهل الجارية ترى وأم المؤمنين لا ترى!، فلو كان عندها وفي بيتها لكانت رأته مثل الجارية، إذن فلا يلزم كونه ضيفاً عندها أن يكون في نفس البيت!

ونحن حتى يومنا هذا من الممكن أن يحل بنا ضيفاً، ثم ينزل في (فندق) مثلاً، ويُطلق عليه (ضيفنا) حتى لو لم يكن في بيتنا... أليس كذلك؟


وقد جاء في «شرح سنن الترمذي - الشيخ عبد الكريم الخضير» (24/ 18):

«وفي رواية مسلم عن عبد الله بن شهاب الخولاني قال: كنت نازلاً على عائشة فاحتلمت في ثوبي فغمسته في الماء، فرأتني جارية لعائشة فأخبرتها، ليس معنى أنه كان ضيفاً عندها أنه نام معها في غرفتها إنما في ضيافتها، ‌ولا ‌يلزم ‌أن ‌يكون ‌في ‌منزلها إنما نزل في ضيافتها؛ لأن مثل هذا الخبر قد يتلقفه من يتلقفه من الذين يتبعون الشبهات والشهوات، فيستدل به على أن المرأة وإن كانت بمفردها في البيت يمكن أن ينزل بها رجل ضيف، هذا الكلام ليس بصحيح، قال عبد الله بن شهاب الخولاني: كنت نازلاً على عائشة يعني ضيف عندها فاحتلمت في ثوبي، وهنا يقول: فأمرت له بملحفة، ولا يمنع أن ينسبه إلى نفسه لأنه قد تغطى به، والنسبة تكون لأدنى ملابسة، فاحتلمت في ثوبي فغمسته في الماء، فرأتني جارية لعائشة، فأخبرتها فبعثت إلي عائشة كل هذا يدل على أن عائشة ليست بحضرته وليس بحضرتها، فبعثت إلي عائشة فقالت: ما حملك على ما صنعت بثوبك؟ قال: قلت … إلى آخره أنه استحيا أن يرسل بها وبها أثر الاحتلام، ثم قالت له: إنما كان يكفيك أن تفركه بأصابعك، تدلك بأصابعك، وربما فركته من ثوب رسول الله -صلى الله عليه وسلم- بأصابعي».
.

وجاء في لفظ آخر للحديث في مسند الإمام أحمد {حَدَّثَنَا أَبُو مُعَاوِيَةَ، حَدَّثَنَا الْأَعْمَشُ، عَنْ إِبْرَاهِيمَ، عَنْ هَمَّامٍ قَالَ: نَزَلَ بِعَائِشَةَ ضَيْفٌ، فَأَمَرَتْ لَهُ بِمِلْحَفَةٍ لَهَا صَفْرَاءَ، فَنَامَ فِيهَا، فَاحْتَلَمَ، فَاسْتَحَى أَنْ يُرْسِلَ بِهَا، وَفِيهَا أَثَرُ الِاحْتِلَامِ، قَالَ: فَغَمَسَهَا فِي الْمَاءِ، ثُمَّ أَرْسَلَ بِهَا، فَقَالَتْ عَائِشَةُ: " لِمَ أَفْسَدَ عَلَيْنَا ثَوْبَنَا، إِنَّمَا كَانَ يَكْفِيهِ أَنْ يَفْرُكَهُ بِأَصَابِعِهِ، لَرُبَّمَا فَرَكْتُهُ مِنْ ثَوْبِ رَسُولِ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ بِأَصَابِعِي "}.

الرد على ياسر الحبيب "رجال يحتلمون في بيت عائشة"

الرد على ياسر الحبيب "رجال يحتلمون في بيت عائشة"

الرد على ياسر الحبيب "رجال يحتلمون في بيت عائشة"



فالإرسال المذكور يؤكد أيضاً أن الضيف لم يكن في نفس مكان السيدة عائشة.
.


ثانياً: من هو هذا الرجل؟ من يكون الضيف؟ وهل يُعقل ان السيدة عائشة -رضي الله عنها- يبيت معها رجلاً أجنبياً؟!


إذن بعد أن تأكدنا بما لا يدع مجالاً للشك أن الضيف لم ينزل في بيت السيدة عائشة، من هو هذا الضيف أصلاً؟

إنه (عبد ‌اللَّه ‌بن ‌شهاب ‌الخولانيّ)

قال عنه الإمام بن حجر العسقلاني في «الإصابة في تمييز الصحابة» (5/ 72):

«‌عبد ‌اللَّه ‌بن ‌شهاب ‌الخولانيّ:
له إدراك.
وذكره ابن سعد في الطبقة الأولى من تابعي أهل الكوفة».
.

إذن الرجل من الكوفة، وجاء إلى السيدة عائشة -رضي الله عنها- ليطلب العلم مثل غيره، فهل يمكن أن يكون قد بات ليلته في بيتها؟

عَنْ عَائِشَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهَا أَنَّهَا قَالَتْ: ‌جَاءَ ‌عَمِّي ‌مِنَ ‌الرَّضَاعَةِ، ‌فَاسْتَأْذَنَ ‌عَلَيَّ ‌فَأَبَيْتُ ‌أَنْ ‌آذَنَ ‌لَهُ، حَتَّى أَسْأَلَ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ، فَجَاءَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَسَأَلْتُهُ عَنْ ذَلِكَ، فَقَالَ: (إِنَّهُ عَمُّكِ، فَأْذَنِي لَهُ). قَالَتْ: فَقُلْتُ: يَا رَسُولَ اللَّهِ، إِنَّمَا أَرْضَعَتْنِي الْمَرْأَةُ، وَلَمْ يُرْضِعْنِي الرَّجُلُ، قَالَتْ: فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: (إِنَّهُ عَمُّكِ، فَلْيَلِجْ عَلَيْكِ). [صحيح البخاري 4941-دار ابن كثير، دار اليمامة) - دمشق].
.

يعني السيدة عائشة أبت (رفضت) أن تُدخِل عمها من الرضاعة بيتها (مجرد الدخول وليس المبيت)، وتسمح لرجل من الكوفة غريب عنها أن يبيت عندها!! قليلٌ من العقل يكفي يا سادة!

ثم، هل يُعقل متابعي الكريم أن تُبيِّت السيدة عائشة رجلاً أجنبياً عندها في وجود الصحابة الكرام ولا ينكر عليها أحد!
.


ثالثاً: الرد على من يستنكر قول السيدة عائشة -رضي الله عنها- بهذا الحكم للرجال.


السيدة عائشة -رضي الله عنها- مُحرمة عليهم بنص القرآن الكريم، باعتبارها أم المؤمنين، قال تعالى: النَّبِيُّ أَوْلى بِالْمُؤْمِنِينَ مِنْ أَنْفُسِهِمْ ‌وَأَزْواجُهُ ‌أُمَّهاتُهُمْ {الأحزاب:6}.

قال الإمام الطبري في تفسيره:

وقوله: (وأزْوَاجُهُ أمَّهاتُهُمْ) يقول: وحرمة أزواجه حرمة أمهاتهم عليهم، في أنهن يحرم عليهن نكاحهن من بعد وفاته، كما يحرم عليهم نكاح أمهاتهم.
.


فكانت أم المؤمنين راوية يؤخذ عنها الحديث، وتُعلِّم الصحابة الحديث والفقه وأحكام الدين.

ثم أنها -رضي الله عنها- مأمورة بطاعة الله عز وجل حينما خاطبهن في قوله تعالى: ‌وَاذْكُرْنَ ‌مَا ‌يُتْلَى ‌فِي ‌بُيُوتِكُنَّ مِنْ آيَاتِ اللَّهِ وَالْحِكْمَةِ {الأحزاب:34}.

يقول الإمام ابن كثير في تفسيره:

وَاذْكُرْنَ هَذِهِ النِّعْمَةَ الَّتِي خُصِصْتُنَّ بِهَا مِنْ بَيْنِ النَّاسِ، أَنَّ الْوَحْيَ يَنْزِلُ فِي بُيُوتِكُنَّ دُونَ سَائِرِ النَّاسِ، وَعَائِشَةُ الصِّدِّيقَةُ بنت الصديق رضي الله عنهما أَوْلَاهُنَّ بِهَذِهِ النِّعْمَةِ، وَأَحْظَاهُنَّ بِهَذِهِ الْغَنِيمَةِ، وَأَخَصَّهُنَّ مِنْ هَذِهِ الرَّحْمَةِ الْعَمِيمَةِ.


وجاء في «أيسر التفاسير للجزائري» (4/ 267):

«وقوله تعالى {‌وَاذْكُرْنَ ‌مَا ‌يُتْلَى ‌فِي ‌بُيُوتِكُنَّ مِنْ آيَاتِ اللهِ وَالْحِكْمَةِ} من الكتاب والسنة وهذا أمر لهن على جهة والموعظة وتعدد النعمة».


ويقول الدكتور أحمد حطيبة في تفسيره:

قال تعالى: {‌وَاذْكُرْنَ ‌مَا ‌يُتْلَى ‌فِي ‌بُيُوتِكُنَّ مِنْ آيَاتِ اللَّهِ وَالْحِكْمَةِ} [الأحزاب:34]، فأمر الله سبحانه نساء النبي صلى الله عليه وسلم بأن يبلغن هذا الدين..... فنساء النبي صلى الله عليه وسلم مطالبات بذكر وتبليغ كل ما يتلى في بيوتهن من آيات الله والحكمة.
.


رابعاً: إمام الشيعة الخوئي يقول بجواز نوم المرأة في غرفة واحدة مع محرم وغير محرم لها!


صورة الفتوى من الموقع الرسمي

الرد على ياسر الحبيب "رجال يحتلمون في بيت عائشة"


.


خامساً: جاء في كتب الرافضة قبولهم دخول الرجال الأجانب على فاطمة -رضي الله عنها- ويرى منها ما لا يجوز رؤيته!


الرد على ياسر الحبيب "رجال يحتلمون في بيت عائشة"

الرد على ياسر الحبيب "رجال يحتلمون في بيت عائشة"

الرد على ياسر الحبيب "رجال يحتلمون في بيت عائشة"




فكيف جاز لسلمان الفارسي الدخول على السيدة فاطمة -رضي الله عنها- على مثل هذه الحالة، وفي غياب زوجها؟!
.


سادساً: الروافض يقولون أن سيدنا علي -رضي الله عنه- نام في لحاف واحد مع السيدة عائشة!


الرد على ياسر الحبيب "رجال يحتلمون في بيت عائشة"
الرد على ياسر الحبيب "رجال يحتلمون في بيت عائشة"


الرد على ياسر الحبيب "رجال يحتلمون في بيت عائشة"

الرد على ياسر الحبيب "رجال يحتلمون في بيت عائشة"



الشيعة تقول بأن النبي -صلى الله عليه وسلم (وحاشاه أشرف خلق الله) يترك رجل أجنبي مع زوجته في لحاف واحد!!
.


سابعاً: المني في الكتاب المقدس والقدرة الجنسية!


سفر حزقيال الإصحاح 23
20 وعشقت معشوقيهم الذين لحمهم كلحم الحمير ومنيهم كمني الخيل.. ترجمة الفاندايك
20 فأولعت بعشاقها هناك، الذين عورتهم كعورة الحمير ومنيهم كمني الخيل.. ترجمة الحياة
20 وعشقت رجالا في شهوة الحمير والخيل.. الترجمة العربية المشتركة
.

(NIV)(Ezekiel)(Ez-23-20)(There she lusted after her lovers, whose genitals were like those of donkeys and whose emission was like that of horses.)
.


الأب متى المسكين (أب اعتراف البابا شنودة الثالث) يُصرِّح بأن اللغة المستخدمة في سفر حزقيال لغة قبيحة وفاحشة في أحط معناها وصورها!

صور المرجع

الرد على ياسر الحبيب "رجال يحتلمون في بيت عائشة"

الرد على ياسر الحبيب "رجال يحتلمون في بيت عائشة"

الرد على ياسر الحبيب "رجال يحتلمون في بيت عائشة"
.

تعليقات

التنقل السريع