القائمة الرئيسية

الصفحات

الرد على "الرسول يدخل على عائشة و يرى عندها رجل يرضع فيغضب"

بسم الله الرحمن الرحيم


الرد على "الرسول يدخل على عائشة و يرى عندها رجل يرضع فيغضب"


الرد على "الرسول يدخل على عائشة و يرى عندها رجل يرضع فيغضب"


‏حدثنا ‏ ‏هناد بن السري ‏ ‏حدثنا ‏ ‏أبو الأحوص ‏ ‏عن ‏ ‏أشعث بن أبي الشعثاء ‏ ‏عن ‏ ‏أبيه ‏ ‏عن ‏‏مسروق ‏ ‏قال ‏قالت ‏ ‏عائشة ‏ ‏دخل علي رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏وعندي رجل قاعد فاشتد ذلك عليه ورأيت الغضب في وجهه قالت فقلت يا رسول الله إنه أخي من الرضاعة قالت فقال ‏ ‏انظرن إخوتكن من الرضاعة فإنما الرضاعة من المجاعة

صحيح مسلم .. كتاب الرضاع .. باب إنما الرضاعة من المجاعة
.



أولاً: تدليس وتزوير هؤلاء القوم!


صاحب الشبهة المُدلِّس يقول: و يرى عندها رجل يرضع.... والرواية تقول: فقلت يا رسول الله إنه أخي من الرضاعة!!

هل رأيت متابعي الكريم مدى كذبهم وتدليسهم!!
.


ثانياً: رواية أخرى جاءت في صحيح البخاري توضِّح المعنى.


الرد على "الرسول يدخل على عائشة و يرى عندها رجل يرضع فيغضب"

الرد على "الرسول يدخل على عائشة و يرى عندها رجل يرضع فيغضب"

.

جاء في "فتح الباري شرح صحيح البخاري" للحافظ ابن حجر:

أي ‌وتبيح ‌ما ‌تبيح ‌وهو ‌بالإجماع ‌فيما ‌يتعلق ‌بتحريم ‌النكاح ‌وتوابعه وانتشار الحرمة بين الرضيع وأولاد المرضعة وتنزيلهم منزلة الأقارب في جواز النظر والخلوة والمسافرة.
.


فالسيدة عائشة -رضي الله عنها- سمحت لأخيها في الرضاعة أن يدخل عليها، فلم تكلمه من وراء حجاب... ثم أنه لو كان ما فعله خطأ بالكلية لأنكر عليها رسول الله -صلى الله عليه وسلم- ذلك، ولكنه طالبها بالتيقن من وجود الرضاع بزمنه وشروطه.

ثم أن هذا الحديث يؤكد وبشدة غيرة النبي الكريم -صلى الله عليه وسلم- على زوجاته، فقد نهى عن الدياثة وتوعد بعدم دخول الديوث الجنة، على الرغم من أن زوجاته أمهاتاً للمؤمنين.


وجاء في «صحيح مسلم» (2/ 1136 ت عبد الباقي):

«عَنْ الْمُغِيرَةِ بْنِ شُعْبَةَ. قَالَ: قَالَ سَعْدُ بْنُ عُبَادَةَ: لَوْ رَأَيْتُ رَجُلًا مَعَ امْرَأَتِي لَضَرَبْتُهُ بِالسَّيْفِ غَيْرُ مُصْفِحٍ عَنْهُ. فَبَلَغَ ذَلِكَ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وسلم. فقال "أتعجبون من غير سَعْدٍ؟ فَوَاللَّهِ! لَأَنَا أَغْيَرُ مِنْهُ. وَاللَّهُ أَغْيَرُ مِنِّي. مِنْ أَجْلِ غَيْرَةِ اللَّهِ حَرَّمَ الْفَوَاحِشَ مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَمَا بَطَنَ. وَلَا شَخْصَ أَغْيَرُ مِنَ اللَّهِ. وَلَا شَخْصَ أَحَبُّ إِلَيْهِ الْعُذْرُ مِنَ اللَّهِ. مِنْ أَجْلِ ذَلِكَ بَعَثَ اللَّهُ الْمُرْسَلِينَ مُبَشِّرِينَ وَمُنْذِرِينَ. وَلَا شَخْصَ أَحَبُّ إِلَيْهِ الْمِدْحَةُ مِنَ اللَّهِ. مِنْ أَجْلِ ذَلِكَ وعد الله الجنة"».

‌‌_________
(أتعجبون ‌من ‌غيرة ‌سعد) قال العلماء: الغيرة، بفتح الغين، وأصلها المنع. والرجل غيور على أهله أي يمنعهم من التعلق بأجنبي بنظر أو حديث أو غيره. والغيرة صفة كمال فأخبر صلى الله عليه وسلم بأن سعدا غيور، وإنه أغير منه، وإن الله أغير منه صلى الله عليه وسلم. وإنه من أجل ذلك حرم الفواحش.
انتهى
.

فالنبي -صلى الله عليه وسلم- مدح غيرة سعد بن عبادة -رضي الله عنه، بل وقال أنه أغير منه!
.


ثالثاً: صور مراجع هامة



الرد على "الرسول يدخل على عائشة و يرى عندها رجل يرضع فيغضب"

الرد على "الرسول يدخل على عائشة و يرى عندها رجل يرضع فيغضب"


الرد على "الرسول يدخل على عائشة و يرى عندها رجل يرضع فيغضب"

الرد على "الرسول يدخل على عائشة و يرى عندها رجل يرضع فيغضب"

الرد على "الرسول يدخل على عائشة و يرى عندها رجل يرضع فيغضب"

الرد على "الرسول يدخل على عائشة و يرى عندها رجل يرضع فيغضب"
الرد على "الرسول يدخل على عائشة و يرى عندها رجل يرضع فيغضب"
الرد على "الرسول يدخل على عائشة و يرى عندها رجل يرضع فيغضب"


رابعاً: قراءة عطرة من سفر نشيد الإنشاد!


نشيد الإنشاد الإصحاح 7
1 ما اجمل رجليك بالنعلين يا بنت الكريم.دوائر فخذيك مثل الحلي صنعة يدي صناع. 2 سرتك كاس مدورة لا يعوزها شراب ممزوج.بطنك صبرة حنطة مسيجة بالسوسن. 3 ثدياك كخشفتين توامي ظبية. 4 عنقك كبرج من عاج.عيناك كالبرك في حشبون عند باب بث ربيم.انفك كبرج لبنان الناظر تجاه دمشق. 5 راسك عليك مثل الكرمل وشعر راسك كارجوان.ملك قد اسر بالخصل. 6 ما اجملك وما احلاك ايتها الحبيبة باللذات. 7 قامتك هذه شبيهة بالنخلة وثدياك بالعناقيد. 8 قلت اني اصعد الى النخلة وامسك بعذوقها.وتكون ثدياك كعناقيد الكرم ورائحة انفك كالتفاح 9 وحنكك كاجود الخمر--لحبيبي السائغة المرقرقة السائحة على شفاه النائمين 10 انا لحبيبي والي اشتياقه. 11 تعال يا حبيبي لنخرج الى الحقل ولنبت في القرى. 12 لنبكرن الى الكروم لننظر هل ازهر الكرم هل تفتح القعال هل نور الرمان.هنالك اعطيك حبي. 13 اللفاح يفوح رائحة وعند ابوابنا كل النفائس من جديدة وقديمة ذخرتها لك يا حبيبي
.

سأكتفي بذكر النصوص فقط، ولن أتطرق للتفاسير المسيحية التي زادت الطين بلة!

عزيزي المسيحي/ هل هذا الكلام يُعقل أن يُنسب لرب العالمين؟!
.

تعليقات

التنقل السريع